تقنية

الإعلان عن بطاقة microSD Express بسرعة 985 ميجا بايت في الثانية #MWC2019

كشف اليوم عن بطاقة ذاكرة microSD Express خلال فعاليات مؤتمر برشلونة، والتي تتميز بسرعة في نقل البيانات تصل إلى 985 ميجا بايت في الثانية.


اعلان


ترتكز بطاقة microSD Express الجديدة على تقنية PCIe السريعة، والتي تدعم NVMe v1.3، كما تصل إلى سرعة 985 ميجا بايت في الثانية في نقل البيانات، وهي سرعة أكبر من بطاقة UHS-I التي تقدم سرعة تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية فقط.

أيضاً من المقرر أن تأتي بطاقة بطاقة microSD Express بميزة إستهلاك أقل للطاقة، حيث تدعم قدرة منخفضة للطاقة من L1.1 و L1.2 في PCIe v3.1، أي أنها تستهلك طاقة أقل من بطاقات microSD التقليدية، كما تأتي البطاقة الجديدة بميزة دعم المهام المتعددة.

يذكر أن معايير microSD Express تحتاج إلى معايير دبابيس UHS-II إضافية في الهواتف الذكية، وهي من المواصفات التي لم تقدم حتى الآن في الهواتف الذكية، لذا علينا أن نترقب إصدار جديد من الهواتف الذكية يدعم معايير UHS-II خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق