تقنية

سامسونج تسجل براءة اختراع لقلم S Pen به كاميرا وتقريب بصري

شهد اليوم تسجيل سامسونج لبراءة اختراع جديدة لقلمها الذكي S Pen حيث ستتواجد كاميرا بداخل القلم الذكي كما ستحتوي الكاميرا على نظام تقريب بصري Optical Zoom. براءة الاختراع الجديدة من شائنها أن تستغل توافر تقنية Bluetooth المتوافرة في أخر إصدارات القلم الذي شاهدناه في هاتف Galaxy Note 9 في أغسطس الماضي ليكون قادراً على إرسال الصور الملتقطة إلى الهاتف أو الجهاز اللوحي المتواجد به.

براءة الاختراع تبدو غريبة نوعاً ما فمن الصعب تواجد كاميرا بداخل جسم صغير كجسم القلم الذكي كما أنها تدعم أيضاً تقريب بصري وهو أمر يفتقده في الأساس الكثير من الهواتف. وعلى كل حال فإن حصول سامسونج على تلك براءة الاختراع يعني أن القلم قيد التطوير بالفعل إن لم تتواجد منه عدة نسخ نهائية ولكن السؤال هنا هل سنري هذا القلم قريباً؟

حتى الآن لا نمتلك أية تسريبات حول هاتف سامسونج القبل من سلسلة Galaxy Note فالأضواء جميعها مسلطة على هاتف الشركة المرتقب من سلسلة Galaxy S المنتظر الإعلان عن يوم 20 فبراير المقبل كما أن عملية تصنيع الهاتف بعيدة حالياً حتى نحصل على صور أولية لتصاميمه. الأمر الوحيد الذي قد يدفعنا للتفكير في أن سامسونج قد توفر هذا القلم في هاتفها المقبل Galaxy Note 10 هو اعتمادها الأساسي على نجاح السلسة في جذب جزء كبير من مستخدميها خاصة في السنوات التي أخفقت فيها سلسلة Galaxy S لا سيما العامين الماضيين والتي تعاني منهم الشركة الكورية من انخفاض مبيعاتها وحصتها السوقية في العديد من الأسواق العالمية لمنافسيها من الشركات الصينية.

وبعيداً عن موعد ظهور القلم كجزء من هاتف جديد دعونا نفكر فيما يمكن أن نستخدم الكاميرا في القلم الذكي؟ في رأي الأمر سيقتصر على تصوير الأشياء المرتفعة أو المنخفضة التي لا يمكن للهاتف نفسه الوصول لها أو ربما يجعل التقريب البصري المتواجد فيه أداة جيدة لتصوير الأشياء المختلفة عن قرب.

هذا كان رأي في استخدام الكاميرا المتواجدة في القلم الذكي, فما هو رأيك أنت؟
شاركونا بآرائكم!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق