تقنيةفيديو

شاهد: فيديو مسرب لما قد يكون هاتف شاومي القابل للطي

انتشر مقطع مسرب على الانترنت لما قد يكون هاتف شاومي القابل للطي, حيث ظهر الفيديو في تغريدة على حساب Even Blass قال أن المقطع قد يكون لهاتف شاومي المقبل القابل للطي مضيفاً أنه لا يمكنه ادلاء بأي تفصيل أخرى. الفيديو يظهر أحد الأجهزة بحجم جهاز لوحي ويعمل بواجهة متشابهة للغاية مع واجه MIUI التي تطورها الشركة الصينية. مستخدم الجهاز سرعان ما قام بتشغيل خرائط جوجل ثم قم بثني جانبي الجهاز ليتحول مما قد يشبه جهاز لوحي إلى هاتف ذكي.

وبخلاف الواجهة التي يعمل بها الجهاز اللوحي والتي تتشابه إن لم تكن متطابقة مع واجهة MIUI إلا أن أبرز ما يؤكد أنه قد يكون جهاز شاومي المقبل القابل للطي هو الأنباء الكثيرة التي تواردت عن نية الشركة الصينية دخول هذا السوق الجديد خاصة بعد ظهور تسريبات عن تعاقدها مع سامسونج لتوفير شاشات قابلة للإنحناء.

وتسعي الكثير من الشركات اللحاق بسامسونج في سوق الأجهزة القابلة للطي خاصة بعد طرح سامسونج لأول هاتف بشاشة قابلة للطي في مؤتمرها السنوي للمطورين منذ قرابة شهرين لسرعان ما تنتشر الأخبار عن نية عمل هواوي, شاومي وأوبو على هواتف مماثلة إلا أنه وكما يبدو فإنه سيكون لكل شركة أسلوبها الخاص في تصميم جهازاها الجديد. ففي المرة السابقة شاهدنا سامسونج توفر هاتف بشاشتين واحدة أساسية قابلة للطي وأخرى صغيرة تعمل عند طي الهاتف, أما في تلك المرة نجد هواوي تطور هاتف بشاشة واحدة مع تقديمها لطريقة مختلفة لطي الهاتف.

وبعيداً عما ننتظره من الشركات المختلفة في هذه الأجهزة خلال عامنا الجديد, فهل تظن أن هذا الجهاز هو هاتف شاومي القابل للطي؟ وما رأيك في تصميمه بشكل عام؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق