تقنية

تقنية التعلم العميق DLSS قادمة الي لعُبة Battlefield V

يبدو أن تقنية Deep Learning Super Sampling أو المعروفة باسم DLSS ستأتي قريباً إلى لعبة التصويب Battlefield V ، تأتي هذه المعلومات مباشرة من تسريبات بطاقات NVIDIA فيما يتعلق ببطاقة الرسومات القادمة NVIDIA GeForce RTX2060 والتي كشف فيها الفريق الأخضر عن بعض أرقام الأداء المثيرة للاهتمام .

سيتمكن مالكي NVIDIA RTX من تمكين كل من RTX و DLSS في نفس الوقت في لعبة BFV ولقد تساءل الكثير من اللاعبين عما إذا كان مثل هذا الأمر ممكنًا أم لا ، ووفقًا للفريق الأخضر فهو سيكون ممكناً بالفعل في وقت قريب ولكن ما إذا كانت الألعاب الأخرى التي تدعم تأثيراتRTX ستضيف دعمًا لـ DLSS يبقى الامر لغزا على الرغم من ذلك.

طالع ايضاً : لعُبة Justice هي اللعبة الأولى التي تستخدم كلاً من NVIDIA RTX و DLSS معاً

وفقا للتسريبات فإن NVIDIA GeForce RTX 2060 قادر على تشغيل Battlefield 5 بمتوسط ​​90 إطارًا في الثانية مع تعطيل RTX وبمعدل 88 إطارًا في الثانية مع تمكين كل من RTX و DLSS . اما بدون DLSS ولكن مع تفعيل RTX يمكن لـ RTX2060 ان يحصل علي متوسط اطارات ​​65fps بالثانية وهنا يظهر دور تقنية DLSS في دفع معدل الاطارات للأمام دون التأثير علي جودة الصورة .

ما يثير الإهتمام هنا أيضًا أنه على عكس Final Fantasy XV الذي تدعم DLSS فقط في دقة 4K ، ستدعم Battlefield 5 تقنية DLSS في دقة 1080p ايضاً وفي وقت سابق من هذا الشهر تحدثنا عن كيف استفادت Final Fantasy XV من التقنية في الحصول علي معدل اطارات أعلي وصورة افضل .

تقنية DLSS وهي عملية تنعيف حواف فائقة تعتمد على التعلم العميق ودورها يكمن بالاستفادة من التعلم العميق والذكاء الاصطناعي، مما ينتج عنها تنعيم حواف سلسة دقيقة على الأغراض والمشهد الرسومي في الألعاب.

ما رأيكم في لعُبة Battlefield V رسومياً وهل واجتهم مشاكل مع أداء اللعبة ؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق