تقنية

شركة NVIDIA قد تُطلق بطاقة رسومية بأسم GTX1160 بدون Ray Tracing!

في مفأجاة مثيرة للاهتمام أفاد موقع Videocardz المهتم بأخبار البطاقات الرسومية أن شركة NVIDIA قد تطلق بطاقة رسومية بأسم GTX1160 جنباً الي جنب مع بطاقة الرسومات RTX2060 المُقرر الكشف عنها في منتصف يناير المُقبل .

قد تقوم NVIDIA بتقسيم العلامة التجارية إلى سلسلة GeForce RTX و GeForce GTX ، وستكون سلسلة RTX قادرة على دعم Ray Tracing في حين أن سلسلة GTX ستكون وحدات معالجة رسومات “تقليدية” أكثر استنادًا إلى بنية Turing ، ووفقا للشائعات فإن بطاقة GeForce RTX 2060 ستحتوي على وحدة معالجة الرسوميات TU106-200 في حين أن بطاقة GeForce GTX 1160 ساحتوي على TU116.

ستتم تسمية GTX1160 بـ GeForce GTX 1660Ti وستكون مبينة علي’Turing Shaders’ بدلاً من ‘Ray Tracing’ الحصرية لكروت RTX ، الأهم من ذلك يقال ايضاً أنه لن يكون هناك بطاقة GeForce RTX 2050 وسوف تكون الموديلات متوسطة المدى وما أقل منها جزءًا من سلسلة GeForce 11 فقط.

GeForce GTX 1660Ti

ما رأيكم فيما تُخطط له NVIDIA ؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق