دولي

الخارجية البريطانية تحذر النواب من “مخاطر حقيقية” إذا رفضوا “بريكست”

 دام برس :

حذر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت النواب البريطانيين من “مخاطر حقيقية” إذا صوتوا ضد اتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي الخاص بانسحاب لندن من الاتحاد.
وقال هانت اليوم، إن ماي نفسها لا تشعر بالارتياح إزاء جميع بنود الاتفاق وخاصة الترتيبات المتعلقة بالحدود بين إيرلندا وإيرلندا الشمالية.

ولدى وصوله لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل قبل يوم من التصويت على الاتفاق في مجلس العموم البريطاني، أضاف هانت: “الاتفاق يضمن معظم القضايا التي صوت عليها الناس وهناك مخاطر حقيقية إذا لم نستغل هذه الفرصة وهي متاحة أمامنا”.

واعتبر أن قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يتيح للحكومة البريطانية اتخاذ قرار أحادي بالعدول عن الانسحاب دون استشارة باقي الدول الأعضاء، “قرار غير ذي صلة”، لأن بريطانيا تعتزم الخروج في 29 مارس 2019، مؤكدا أن لندن لا تنوي تأجيل الانسحاب.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق