تقنية

كيف يُغنيك التطبيق PDFelement 6 عن النسخة الكاملة لـ Adobe Reader

عندما يقول لك رئيسك في العمل حضّر لي تقريرًا في ملف وورد تشعر أن الأمر سهل وبسيط حيث أن ملفات الوورد قابلة للتعديل بشكل بسيط وكذلك يُمكنك أن تعدلها باستخدام أكثر من برنامج مثل مايكروسوفت أوفيس، أوبن أوفيس أو حتى جوجل دوكس، لكن عندما يقول لك حضّر لي تقرير بصيغة PDF فالأمر هنا يزداد صعوبة وتشعر أنه أثقل عليك وخاصة إن طلب منك تنفيذ تعديل آخر على الملف لاحقًا، هنا يظهر الفارق الرئيس بين ملفات الوورد وملفات بي دي إف، الأولى سهلة الإنشاء والتعديل أما الثانية فيصعب تعديلها ولا تتعدد البرامج والتطبيقات التي تُعدلها بجودة عالية، وهنا يُمكننا أن نلمس المشكلة، لكن كل مشكلة ولها حل، لهذا نعرض عليكم تطبيق PDFelement البديل الأفضل من Adobe Reader والذي سيجعل التعامل مع ملفات PDF مثل التعامل مع ملفات وورد وربما أسهل.

تطبيق PDFelement 6 هو محرر ملفات PDF احترافي من شركة Wondershare وهي شركة معروفة ولها باع طويل في برمجة وتطوير التطبيقات وأهم تطبيقاتها هو Filmora وهو محرر فيديو معروف لدى كل صنّاع المحتوى نظرًا لجودته وصلابته إلى جانب تطبيق Dr Phone الشهير والذي يعرفه كافة مستخدمي هواتف آيفون، وإن عدنا لتطبيق PDFelemnt PDF Editor فسنجد أن يقدّم ب حفنة من الخيارات والأدوات التي تجعل التعامل مع ملفات PDF أسهل من أي وقت مضى، وهو ما سننظر إليه في السطور القادمة.

تطبيق Wondershare PDFelement 6

مميزات واستخدامات تطبيق PDFelement 6

تطبيق PDFelement يوفّر لك حزمة متكاملة للتعامل مع ملفات PDF من جميع النواحي، فبداية يُمكنك التطبيق من فتحها واستعراضها، تعديلها من حيث النصوص والصوّر، تعديل إعداداتها، وفي النقاط التالية لمحة حول استخدامات التطبيق:

  • يُمكنك التطبيق من فتح، حفظ وطباعة ملفات PDF.
  • إضافة، حذف، تحريك وتغير حجم أي عنصر مرئي داخل ملف الـPDF وخاصة ملفات الصور.
  • حماية وتأمين ملف الـPDF بكلمة سرّ لا يفتح بدونها
  • تحويل ملفات الـPDF إلى ملفات Word أو HTML أو حتى إلى ملف نصي معتاد مرفق معه الصور.
  • تصميم Form داخل الملف بشكل جذّاب ولائق
  • استخراج البيانات من الـForms الموجودة داخل الـPDF وتحويلها إلى شيت إكسل في ثواني معدودة
  • إدراج ترقيم للصفحات وتعديل العناصر الخاصة بكل صفحة
  • إمكانية وضع إمضائك على ملفات الـPDF لزيادة الاحترافية
  • تحويل الصوّر الملتقطة بالهاتف إلى ملف PDF قابل للتعديل من  خلال تقنية OCR والذي سيتيح لك تعديل النصّ الموجود في أحد الأوراق الحقيقية بمجرد التقاط صورة لها.
  • إمكانية وضع علامة مرئية على الملفات لحمايتها.

المميز في PDFelement 6 عن برنامج Adobe Reder المعتاد 
تعديل ملفات الـ PDF

يتيح لك التطبيق خيارات واسعة جدًا ومتنوعة لتعديل ملفات الـPDF وهذا لأن هذه هي مهمة البرنامج الرئيسية، حيث يوفّر لك البرنامج إمكانية تعديل الفقرات النصية وتغيير نوع الخط، حجمه ولونه أيضًا كما يتيح لك إضافة فقرات إضافية أو حذف فقرات غير ضرورية، كذلك يتيح لك البرنامج تعديل الصور الموجودة داخل ملف الـPDF عن طريق إضافة صور جديدة، حذف صور موجودة بالفعل، تعديل أحد الصور من خلال تدويرها أو قصّها من داخل البرنامج مباشرة، كذلك يتيح لك البرنامج التعديل مباشرة على الصفحات الخاصة بملف الـPDF من خلال إضافة صفحات جديدة أو حذفها وكذلك تغيير الشكل العام لها بطرق مختلفة.

إضافة التعليقات والملحوظات

من خلال PDFelement 6 يُمكنك إضافة الملحوظات من نوع Sticky Note أو التعليقات (Comments) إلى جانب الـStamps وغيرها من الأدوات لتساعد على توضيح محتوى الملف بشكل كامل وتساعد فرق العمل في الشركات على استخدام التطبيق بشكل تفاعلي وجماعي إلى جانب إمكانية تظليل أحد النصوص (Highlight) ليفهم الشخص الذي سيستخدم الملف أن هذا الجزء هام.

تطبيق Wondershare PDFelement

تطبيق Wondershare PDFelement

إنشاء الـ Forms

pdf form creation

يُمكنك التطبيق من إنشاء Forms قابلة للملئ وهو ما سيساعد الشركات وأصحاب الأعمال في إنشاء الفواتير وما إلى ذلك كما يوفّر التطبيق أكثر من طريقة للتحكم في تلك الـForms وتنظيمها بشكل سلس ومثالي كما يتيح لك البرنامج -وكما ذكرنا سابقًا- تصدير هذه الملفات لـExcel Sheets، كذلك يتيح لك إمكانية دمج أكثر من Form معًا ويوفّر لك مكتبة من القوالب الممكن استخدامها مع جميع أنواع الـForms وما شابهها.

حماية الملفات

يتيح لك البرنامج أيضًا إغلاق الملفات بكلمة سرّ والتي لن يتمكن أحد من الوصول لمحتوى الملف دون إدخالها، كذلك يتيح لك إمضاء الملفات إلكترونيًا وكذلك إتاحة الوصول للملف من قبل أشخاص معينين من خلال إعطائهم التصاريح وهذا ما يظهر من خيارات البرنامج المعروضة في الصورة أعلاه.

تطبيق Wondershare PDFelement

ما الجديد في PDFelement 6 ؟

حصل الإصدار الجديد على مميزات إضافية لم تكن موجودة في الإصدار السابق والتي وبدورها رفعت من جودة البرنامج وفعاليته، وفيما يلي أهم المميزات الجديدة التي حصل عليها البرنامج:

  1. تحسين للـOCR

    تستخدم تقنية الـOCR في استخراج النصوص من الصور الملتقطة وإتاحة تعديلها بطرية سلسلة، الآن أصبحت قدرة البرنامج على معالجة الصور واستخراج النصوص أفضل من أي وقت مضى.
    pdf form data

  2. تحسين استخراج البيانات

    تطبيق PDFelement قادر على استخراج البيانات من ملفات الـPDF في صور مختلفة بما في ذلك ملفات الـWord وكذلك شيتات الإكسل، الآن تحسنت قدرات البرنامج في استخراج البيانات وتنظيمها.
    scanned pdf form Adobe Reader

  3. دعم الـXFA

    أصبح البرنامج الآن يدعم ملفات الـPDF المبنية على XFA بشكل كامل بما في ذلك تعديل الملفات وملئ الـForms وكذلك استخراج البيانات منها.

  4. تحسين التعامل مع الصور

    كما ذكرنا من قبل، يدعم PDFelement تعديل الصور وتنظيمها بما في ذلك قصها، تدويرها وكذلك عكسها (Mirroring) والآن حصل البرنامج على تحسينات كبيرة جدًا في هذا الأمر حيث لن يدعك تحتاج لأي برنامج تعديل صور آخر.

  5. إضافة المرفقات

    الآن يُمكنك إرفاق ملفات داخل ملف الـPDF بكل سهولة وهو ما سيزيد من الإنتاجية وفعالية البرنامج في العمل الجماعي.

تطبيق Wondershare PDFelement
الشاشة الرئيسية لتطبيق PDFelement 6

لماذا يحتاج الأفراد والشركات لتطبيق PDFelement ؟

يوفّر التطبيق حلولًا متكاملة للتعامل مع ملفات PDF وهو ما استعرضناه أعلاه، إلا أن التطبيق أيضًا يوفّر مفهومًا جديدًا وهو الاعتماد على ملفات الـPDF بشكل كامل دون الاحتياج للملفات النصية المعتادة وهو ما يوفّره البرنامج نظرًا لأنه يتيح فتح تلك الملفات، تعديلها، وضع الملاحظات والتعليمات عليها، مشاركتها مع الآخرين، حمايتها وكذلك صناعتها مباشرة من خلال تقنية الـOCR وكذلك يتيح التطبيق أيضًا صناعة ملفات الـPDF من الصفر من خلاله بدلًا من كتابتها وكأنها ملفات Word ومن ثم تحويلها، كذلك تطبيق PDFelement متوفّر لجميع أنظمة التشغيل فهو متوفّر لكل من ويندوز، ماك، iOS وكذلك أندرويد أي أن الاعتماد عليه سيكون ممكنًا وبكل بساطة، فنظرًا لأنه متاح لكافة أنظمة التشغيل فيُمكننا اعتباره كـMicrosoft Office لكن لملفات الـPDF، الأهم أن ملفات الـPDF التي يتم إنتاجها من خلال البرنامج سواء من الصفر أو بعد التعديل ستكون قابلة للفتح والقراءة لأي مستخدم يمتلك برنامج لفتح ملفات الـPDF وليس PDFelement على وجه الخصوص.

تطبيق PDFelement 6
التطبيق على نظام iOS

كذلك فقدرات التطبيق على كل من أندرويد و iOS ستكون أكثر من مناسبة لاستكمال الأعمال وإتمامها في اي مكان وأي وقت وهي ما يُمكنك رؤيتها من الصورة السابقة، تبقى فقط أن تقوم بالتوجّه إلى موقع الشركة ومن ثم تحميل التطبيق وتجربته، ولا تنسى أن تشاركنا رأيك في التطبيق وفي فكرة استبدال ملفات وورد بملفاتPDF، نحن في انتظارك..

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق