تقنية

انطباعتنا الخاصة عن لعبة سباقات الفورميلا F1 2018

حققت لعبة F1 2017 نجاحًا رائعًا عندما تم إصدارها العام الماضي ونالت الكثير من الأشاده من المعجبين ، مع أفضل ذكاء اصطتناعي ومجموعة كاملة من السيارات الكلاسيكية للاعبين لاستخدامها في تحديات وسباقات عبر الإنترنت وغيرها , ومنذ ايام قيلة صدرت لعبة F1 2018 والتي جاءت مع المزيد من السيارات الكلاسيكية ، وحتى المزيد من حلبات السباق ، وبعض الإضافات الكبرى لنمط المهنة ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن انطباعتنا الخاصة بعد تجربة اللعبة .

F1 2018
F1 2018

نمط المهنة Career Mode رائعاً!

كان نمط المهنة واحداً من أبرز الاطوار في لعبة F1 2017 ، حيث كان يتميز بإمكانية إنشاء عنصر نسائي ونظام بحث وتطوير موسع يضم 115 ترقية حيث تم تكليف اللاعبين بتطوير سياراتهم على مدار عدة مواسم , وفي هذا العام ، أصبح الطور أكبر من أي وقت مضى حيث في لعبة F1 2018 يتميز طور Career Mode بالأحاديث الصحفية وكأنها لعبة RPG حيث تؤثر اجابتك علي شخصيتك في اللعبة حيث يمتلك كل فريق مؤشراً نحو الروح الرياضية >

ويمكن صياغة إجاباتك لدفعك بطريقة أو بأخرى. لا تقل أهمية الصورة الإعلامية عن أهمية أدائك على المسار عندما يتعلق الأمر بعلاقتك مع فريقك. هل ستكون لاعب فريق مثالي مثل Valtteri Bottas؟ ام سائق أناني مثل سيباستيان فيتيل؟ أم أنك ستلقي اللوم على أقدام أولئك في المصنع مثل جوليون بالمر؟

بالاضافة الي ذلك أصبح الطور شبيه بطور المهنة في لعبة FIFA حيث يمكنك التفاوض علي راتبك , يمكنك ايضاً نوجيه وكيل أعمالك للضغط من أجل الانتقال إلى فريق آخر ، ويمكنك حتى إجراء التبديل في منتصف الموسم , من خلال كل موسم في اللعبة  يمكن إعادة التفاوض على عقد سائقك ، وبناءً على مدى استيفائك لأهداف الفريق وقيمتك الإجمالية للمؤسسة ، قد تتمكن من اقتراح امتيازات إضافية , علي كلاً كانت التغييرات في نمط المهنة رائعة وهي أكثر مأ أعجبنا في إصداره هذا العام .

التحكم في السيارة تقريباً مشابة لنسخة العام الماضي!

في الواقع وكلعبة سنويه أي تصدر كل عام فالتغييرات علي أسلوب اللعبة تكون طفيفة ,  ولكن علي الأقل تم تحسين التعامل مع السباق بواسطة Codemasters حيث أن لم يعاقب الإصدار الأخير من اللاعبين على اتخاذ الكثير من الأخطاء اثناء السباق مثل حدود المطبات الصفراء التي كانت حول حواف حلبة ريد بول رينج في النمسا فلم تكن مناطق محظورة , لكن هذا العام تغيرت الأمور. حيث ان هناك نظام جديد يزيد من تفاعل السيارة عندما تنزل من المدرج وتخرج عن الحواجز ، مما جعلني اضطر إلى احترام تلك المطبات الصفراء أكثر قليلا  .

أحد العوامل التي جعلت F1 2018 أكثر تميزاً من ذي قبل هو تضمين نظام استعادة الطاقة الذي يديره اللاعب والمعروف بأسم ERS حيث أن هذ النظام يعمل علي حصد الطاقة من السيارة وتخزنها لزيادة السرعة عند نقاط معينة على المسار ؛ وفي اللعبة هناك أوضاع لدى اللاعبين متعددة للاختيار من بينها .

نظام شجرة المهارات R&D الخاص بالأداء هو أقرب إلى نظام F1 في عام 2017 لكن النقاط التي تحتاج إليها لبدء تطوير الجزء تمنح بشكل أكثر تحررًا مما كانت عليه في الماضي وهو أمر أعجبنا ايضاً في جزء هذا العام .

أطوار اللعب والسيارات!

بالاضافة لنمط المهنة والسباقات الحرة , فاللعبة تحتوي علي بطولة French Grand Prix والتي كانت أحد سباقات الفورمولا 1 الذي تنظمه الاتحاد الدولي للسيارات، وهو أحد أقدم سباقات السيارات في العالم، وتوقفت في عام 2008 بعد عقدها 86 سباقاً , ولكنها عادت اخيراً بعد غياب 10 سنوات في إصدارة العام الحالي . هذا بالاضافة لأطوار اللعب عبر الشبكة والذي لم تشهد تغييرات كثيره الا في نظام تصنيف اللاعبين علي حسب أداءهم .

تحتوي اللعبة علي 21 حلبة سباق والتي جاءت جميعها بشكل رائع مع رسوميات جيدة واضاءة رائعة بالاضافة الي ان السيارات الكلاسيكة كانت إضافة مذهلة من خلال تجربتنا للعبة , حيث تمكنا من قيادة سيارات الفورمولا 1 الكلاسيكية من السبعينيات والثمانينيات وايضاً السيارات الأيقونية من فيلم Rush لعام 2013 .

الخلاصة ان جزء هذا العام F1 2018  يقدم نفس تجربة العام الماضي من F1 تقريباً ولكن مع تحسينات علي طور المهنة وبعض الاضافات الطفيفة كما ذكرنا علي أسلوب اللعب , ولكن تبقي تلك الاضافات التي قام بها المطور Codemasters حسنت من تجربتنا للعبة هذا العام .

لعبة F1 2018 متوفره الان عبر كلاً من PS4 , XboxOne وايضاً الحاسب الشخصي وإنطلقت في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الحالي .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق