تقنية

تذكرة New Shepard للسياحة الفضائية من Jeff Bezos سوف تبدأ من 200 ألف دولار

Blue Origin هي شركة مستقلة أسسها Bezos للعمل في مجال السفر إلى الفضاء، و مركبة New Shepard هي عبارة عن صاروخ يحتوي على كبسولة ركاب مرفقة على الطرف الصاروخ، وهي معدة لغرض السياحة الفضائية. و حسب تقرير لرويترز أشار مصدران إلى أن تكلفة تذكرة واحدة ستتراوح بين 200 ألف و 300 ألف دولار. و تعتبر هذه الأسعار تتماشى مع سعر تذكرة Virgin Galactic و التي تبلغ 250 ألف دولار حيث نم الحجز بالفعل من قبل 650 شخصًا ممن يرغبون في تجربة هذا الشكل الجديد و الحصري للسياحة.

و سوف تحتوي الكبسولة على ستة مقاعد متكئة مع وجود نوافذ كبيرة لتوفير مناظر رائعة للفضاء، كما سيتمكن السياح من الاستمتاع بتجربة انعدام الجاذبية لبضع الدقائق و مشاهدة الأرض.


اعلان



و الجدير بالذكر أن شركة Blue Origin قامت باختبار ثمانية رحلات لصاروخ New Shepard حتى الآن، حيث كانت تحتوي على بعض الدمى في الداخل، و على الرغم من أنه لم يتم وضع أي إنسان على متن أي من هذه الرحلات التجريبية. فمن المقترح أن يتم إطلاق الرحلات الأولى للشركة في عام 2018.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق