تقنية

جوجل تطلق تطبيق القياس الخاص بها بإستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز

أعلنت جوجل عن توفر تطبيق القياس الخاص بها Google Measure على جميع الهواتف التي تدعم ARCore ، وذلك بعد إتاحة التطبيق بشكل حصري سابقاً للأجهزة المزودة بتقنية Tango. يأتي التطبيق الجديد بتقنية الواقع المعزز بعد إعلان جوجل في مارس الماضي، عن تبني الشركة خطط ومشاريع جديدة لتطبيق تقنيات الواقع المعزز والتعلم الإصطناعي على خدماتها المستقبلية.

ARCore هي منصة الواقع المعزز الجديدة من جوجل ولديها نطاق أوسع بكثير ، حيث من المفترض أن تعمل على أكبر عدد ممكن من الهواتف ، بدلاً من استخدام عدد قليل من الأجهزة مع أجهزة متخصصة التي دعمتها مشاريع جوجل في الماضي. فقبل ARCore ، كانت جهود جوجل لتقنيات الواقع المعزز تستند إلى Project Tango ومجموعة قليلة من الأجهزة التي توفر كاميرات وأجهزة استشعار متخصصة لدعم الواقع المعزز.

بالنسبة للتطبيق الجديد، تطبيق جوجل للقياس Google Measure فهو تطبيق متخصص في التعرف على أبعاد الأجسام المختلفة عبر كاميرا الهاتف الذكي وإعطاء أبعاد تقريبية بدرجة دقة عالية ، حيث يتيح لك Google Measure تقدير المسافة بين نقطتين في العالم الحقيقي من خلال توجيه كاميرا هاتفك على نقطة ما وتحريك الهاتف حتى النقطة الأخرى، فيقوم التطبيق الذكي بإحتساب هذه المسافة.

قد لا يكون تطبيق جوجل للقياس دقيقا مثل أدوات القياس التقليدية ، لكنه جيد بما يكفي للحصول على فكرة واضحة عن المسافة التي تقيسها. كذلك ستحتاج إلى أن تكون في بيئة مضاءة جيدًا،  للحصول على أفضل النتائج الممكنة كما هو الحال مع معظم تطبيقات ARCore.

Google Measure ـ تطبيق القياس ، تطبيق جوجل للقياس

تم إطلاق ARCore 1.0 أولا في فبراير الماضي ثم حصلت التقنية على تحديثات ضخمة أثناء مؤتمر جوجل للمطورين I / O 2018 ، تطبيق جوجل للقياس Measure 2.0 متوفر الآن على متجر جوجل بلاي ويمكنك تجربته الآن، إذا كان هاتفك يدعم تقنية ARCore .

أخيراً، يجدر الإشارة إلي أن إطلاق جوجل تطبيق القياس الجديد الخاص بها، يأتي بعد إعلان آبل عن تطبيق القياس الرسمي الخاص بها Measure على نظام تشغيل iOS 12 في وقت سابق من هذا الشهر ضمن فعاليات مؤتمر WWDC 2018 .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق