تقنية

خدمة Google Lens متاحة عبر تطبيق الكاميرا الرئيسي في هواتف أندرويد

خلال مؤتمرها Google I/O 2018، كشفت جوجل عن بعض المزايا الإضافية على خدمة Google Lens. اليوم بدأت الشركة بجلب تلك المزايا إلى مستخدمي هواتف أندرويد.

ابتداءاً من اليوم، توفّر خدمة Google Lens ميزيتين رئيسيتين لمستخدمي هواتف أندرويد، الأولى هي Style Match وتُتيح للمستخدمين معاينة الأجسام وعرض عناصر شبيهة بها. على سبيل المثال، عند معاينة قميص ما فإنّ التطبيق سيعرض عليك ملابس بنفس التصميم بالإضافة إلى روابط لشراء تلك المنتجات.

السمة الثانية تُدعى Smart Text Selection والتي توفّر للمستخدمين إمكانية مسح نص ما ضمن كتاب أو لوحة ما وتحويله إلى نص قابل للتعديل والنسخ واللصق كأحرف وأرقام.

من المفترض أن تصل مزايا Google Lens إلى تطبيق الكاميرا الرئيسي في معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد بما فيها أجهزة بيكسل، سوني، إل جي، موتورولا، نوكيا، ون بلس، أسوس، وشياومي. أمّا المستخدمين الذين لا يملكون هاتفاً من العلامات التجارية السابقة فسيكون بإمكانهم تنزيل تطبيق Google Lens من متجر جوجل قريباً.

هل حصلت على خدمات Google Lens؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق