وطني

لعنة التسريبات تلاحق بن غبريت

تداول صبيحة اليوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي موضع امتحان اللغة العربية بعد أقل من ربع ساعة من توقيت فتح أظرفة امتحانات شهادات التعليم الأساسي، التي انطلقت رسميا اليوم الإثنين، يأتي هذا في ظل تأكيدات وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، بأن نشر المواضيع بعد انطلاق الامتحان، لا تعد تسريبا بل نشرا للمواضيع.

وأصبح من المعتاد نشر مواضيع الامتحانات والمسارعة إلى التقاط سور لأوراق الأسئلة وبثها على الفايسبوك من طرف جهات قريبة من إدارة الامتحانات على اعتبار أنها أول من يطلع على الأسئلة رفقة التلاميذ، هذا ما يدل على أن العملية منظمة وتهدف إلى التشويش على الوزيرة وإحراجها بموضوع التسريب الذي أصبح عادة تتكرر قي كل مناسبة .

ومن جانب آخر أكدت وزيرة التربية نورية بن غبريت، اليوم الاثنين 27 ماي، ” أنه لا توجد هناك أي نية أو توجه نحو إلغاء الامتحانات الوطنية ومنها شهادة التعليم المتوسط كما أثير في بعض وسائل الإعلام الوطنية”، وأشارت بن غبريت إلى ” أن الأمر كان يتعلق بنقاش جرى باللجان التربوية حول ممارسة التقييم البيداغوجي بخصوص كل الامتحانات ولم يكن يتعلق بإلغاء الامتحانات الوطنية ” .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق