تقنية

رسمياً إطلاق القرش الأسود بسعر يبدأ من 479 دولار..

تحدثنا معكم في موضوع سابق عن هاتف شاومي الأول المخصص للألعاب القرش الأسود أو Black Shark ، وترقبنا بشغف الإعلان الرسمي عنه .

واليوم كان موعدنا 13 أبريل من قلب العاصمة الصينية بكين وفي حدث كبير أزاحت شركة شاومي الصينية الستار عن القرش الأسود / Black Shark بخيارين من الذاكرة وسعر يبدأ من 479 دولار.

مواصفات القرش الأسود التقنية:

لم تختلف مواصفات شاومي Black Shark التقنية كثيراً عن المواصفات التي عرضناها عليكم من قبل، فالهاتف جاء بشاشة 6 بوصة بدقة  2160×1080 ، ومعالج سنابدراجون 845 مع وحدة معالج رسوميات Adreno 630 و ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجا بايت.

القرش الأسود / Black Shark

جاءت الكاميرا الخلفية مزدوجة كما اشارت التسريبات من قبل، وجاء المستشعر الأول بدقة 12 ميجا بيكسل والمستشعر الثاني بدقة 20 ميجا بيكسل مع عدسات f / 1.75 وعدسة 6P وفلاش LED مزدوج. وتأتي الكاميرا بميزات الضبط التلقائي والتقاط 4K ، و HDR ، ووضع البورتريه ، بالإضافة إلى شيء يطلق عليه Xiaomi “تقنية تحسين الإضاءة الداكنة”.

المفاجأة الحقيقية كانت الكاميرا الأمامية التي جائت بدقة 20 ميجابيكسل وليس 8 كما توقع الجميع، مع عدسة f / 2.2 وعدسة 5P.

القرش الأسود يأتي بمستشعر بصمات أصابع أمامي، وبطارية كبيرة بقوة 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع كما أشرنا من قبل، مع منفذ USB من النوع C ، ويعمل  بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1  ، ولكنه للأسف يفتقد إلى منفذ سماعات الرأس.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Black Shark أيضًا لوحة ألعاب “التوصيل والتشغيل” أحادية الجانب كما يظهر في الصورة أعلاه، ببطارية داخلية سعة 340 مللي أمبير في الساعة ، مما يجعلها جيدة لمدة 30 ساعة تقريبًا من الألعاب ، وتدعم تقنية Bluetooth.

يحتوي الهاتف نفسه على نظام تبريد سائل متكامل لتجنب التسخين الزائد أثناء جلسات اللعب الطويلة ، ويضم “مفتاح القرش” المخصص (ويفترض أنه الزر الأخضر على حافة الجهاز) الذي يمكن الضغط عليه للدخول في وضع اللعب عالي الأداء .

ما بالنسبة للأبعاد ، فالهاتف يأتي بحجم 161.6 × 75.4 × 5.1 ملم -9.25 ملم ويزن 190 جرامًا، ليصنف الهاتف ضمن فئة الهواتف الثقيلة.

أسعار القرش الأسود / Black Shark :

يبدأ سعر Xiaomi Black Shark بسعر 2999 يوان (حوالي 479 دولارًا) لنموذج التخزين الداخلي سعة 6 جيجابايت / 64 جيجابايت ، ويتكلف 3499 يوانًا (حوالي 559 دولارًا) لإصدار 8 جيجابايت RAM / 128GB. يمكن الحصول على وحدة التحكم الملحقة بالجهاز  بشكل منفصل بسعر 179 يوان (29 دولار).

القرش الأسود متوفر حالياً للبيع في الأسواق الصينين باللونين Polar Night و Sky Gray ، ولم تفصح شاومي عن موعد وصوله إلى السوق العالمية ومناطق التوزيع بعد.

Black Shark

هل تتوق لشراء مثل هذا الهاتف، شاركونا برأيكم في التعليقات؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق