تقنية

أحدث هجمات آبل على كوالكوم قد يكون أخبار سيئة لمُصنعي أندرويد

تعد المشاكل القانونية القائمة بين شركتي آبل وكوالكوم واحدة من أهم الصراعات في عالم التكنولوجيا في الوقت الحالي؛ حيث قد يكون لها تداعيات كبيرة على صناعة الهواتف المحمولة بأكملها في السنوات القادمة. وما لم يتوصل الطرفان لحل لخلافاتهما خارج المحكمة قد يستغرق الأمر سنوات حتى نسمع أحكام نهائية في قضايا البراءات بينهم، وستصبح المحاكمات أكثر تعقيدًا.

iphone-8-plus

وقد قدمت آبل دعوى جديدة ضد كوالكوم بخصوص معالجات Snapdragon، الموجودة في أهم منافسي آيفون. وهذا الأمر لن يكون في صالح صناع هواتف أندرويد، على الرغم من أن العديد منهم كان في صف آبل في معركتها ضد كوالكوم.

ووفقًا لرويترز فأن آبل قد راجعت إجابتها على الدعوى القضائية في يوليو ضد كوالكوم، لتضع قائمة بالاتهامات ضد كوالكوم، والتي أشارت فيها أنها تمتلك ما لا يقل عن ثمانية براءات اختراع متعلقة بعمر البطارية انتهكتها شرائح كوالكوم.

براءات الاختراع تصف التقنيات التي تسمح لجزء معين من معالج الهاتف بسحب الحد الأدنى من الطاقة اللازمة، والتوقف عندما لا تكون هناك حاجة إليها.

وقد أوضحت آبل في الدعوة المقدمة أن المشكلة تتعلق بمعالج Snapdragon 800 ومعالج Snapdragon 820 من كوالكوم، والموجودين في العديد من أجهزة 2015 و2016.

وقد قامت شركة آبل بطلب تعويضات من كوالكوم؛ لكن لم يتم تحديد مبلغ فعلي. وفي يناير الماضي رفعت آبل دعوى قضائية ضد كوالكوم تطلب مبلغ 100 مليار دولار من حقوق الملكية الفكرية التي تم خصمها من أبل.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق