دولي

مامضمون الشكوى القطرية ضد مصر في مجلس الأمن؟

دام برس :

بتهمة استغلال العضوية في مجلس الأمن لتحقيق أغراض سياسية خاصة تقدّمت قطر بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ضد مصر.

كالة الأناضول التركية قالت أن قطر تقدمت بخطاب مكتوب نهاية تموز تتهم فيه القاهرة باستغلال رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن للمساهمة في تهيئة الأجواء لانتشار الإرهاب ومن ثم التذرع بمكافحة الإرهاب لتحقيق مآرب سياسية وشن عمليات عسكرية دعماً لأطراف في النزاعات.

مندوب مصر عمرو عبد اللطيف استبعد طرح الأزمة مع قطر على طاولة ​مجلس الأمن الدولي،​ مشيراً إلى ضرورة استجابة قطر لمطالب الدول الأربع المقاطعة لها.

من جهة أخرى، أعلن وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، توقيع اتفاقية دفاعية مشتركة مع إيطاليا تشتري بموجبها القوات البحرية القطرية سبع وحدات بحرية من إيطاليا بقيمة 5 مليارات يورو.

ولفت وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي أنجلينو ألفانو إلى أنّ “الأزمة الخليجية بنيت على أساس افتعال أزمات، وأن إجراءات دول الحصار بنيت على أساس جريمة وليس لها أي أساس سياسي” .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق