ثقافة

قهوة شفافة: نفس الطعم وجرعة الكافيين بلا صبغة تفسد ابتسامتك!

أغلبيتنا يعلم ذلك “الكومبو” المدمر للأسنان: القهوة والتبغ! وعلى الرغم من أن الحالة تكون أسوأ طويلًا لدى عشاق تناول القهوة من المدخنين، إلا الأمر لا يتحسن كثيرًا لدى غير المدخنين حيث تبقى صبغة القهوة السوداء المتراكمة على الأسنان هي الجانب الأسوأ للمشروب الترابي الساحر.

هنا يأتي دور الأخوين آدم وديفيد ناجي اللذين ابتكرا وصفة سرية لتحضير قهوة شفافة بلون الماء! رحبوا معي بـ “القهوة الصافية Clear Coffee”!

القهوة الصافية Clr Cff هي مشروب قهوة عديم اللون تمامًا كما الماء يقوم الأخوان ناجي بتحضيرها من البن العربي Arabica beans والماء وإن ظلت طريقة التحضير التي تنزع اللون وتحتفظ بالنكهة والرائحة مجهولة. فقط ما نعرفه هنا هو ما أعلنه الأخوان بأن طريقة التحضير غير مسبوقة ولم يفعلها أحد من قبل، وأن القهوة الصافية خالية تمامًا من أي مواد كيميائية أو حافظة أو نكهات اصطناعية أو محليات حتى! هذا مشروب سحري كما ترون حقق المعادلة المستحيلة!

كنا نتناول القهوة بشراهة أقرب للإدمان، وكما هو الحال مع معظم الناس فقد كنا نعاني من صبغات الأسنان التي تسببها القهوة. ولم يكن هناك في الأسواق ما يمكن أن يحل هذه المعضلة القديمة، لذا قررنا أن نبتكر وصفتنا الخاصة.

كان هذا هو ديفيد بينما يشرح كيف استلهموا الفكرة المدهشة لقهوة شفافة. هكذا، وبعد ثلاثة أشهر متواصلة من المحاولة والتجارب الفاشلة، أتقنوا في النهاية صنع مشروب بطعم القهوة تمامًا … فقط هي قهوة باردة! قد يبدو المفهوم غريبًا علينا قليلًا في الشرق لاعتيادنا على القهوة الساخنة، إلا أن القهوة الباردة أو المثلجة لها مذاق رائع ويمكنك بسهولة أن تعتاد عليها كما الساخنة. والجميل هنا أن كل زجاجة قهوة شفافة ترونها هنا تحوي ما يقارب 100 مجم من الكافيين، وهي جرعة أكبر قليلًا من تلك التي تحصل عليها من كوب قهوة تقليدي!

حاليًا، القهوة الشفافة متاحة بمتاجر التجزئة والسوبر ماركت الكبيرة بلندن، انجلترا وبعض المدن الانجليزية الأخرى؛ إلا أن الوقت لن يطول حتى تراها قريبًا معروضة ببلدتك كونها قد حازت الكثير من الشهرة والرواج بعد تجربتها بدول أخرى حول العالم. فهل ستجربها؟

مراجع: 1 2 3

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق