تقنية

MindMaze تبتكر تقنية جديدة تنقل تعابير الوجه والانفعالات إلى الواقع الإفتراضي

أجهزة الواقع الافتراضي الحالية لها تجارب مثيرة وجذابة وأحيانًا تفاعلية مع البشر، لكنها في الوقت نفسه لا تقدم وسيلة سريعة وسهلة للتعبير عن المشاعر الخاصة بك، وقامت شركة MindMaze التي تقوم بصناعة الأجهزة الطبية بإيجاد وسيلة لنقل تعابير الوجه في نظارات الواقع الافتراضي وقامت بتسميتها Mask، فقد قامت الشركة باستخدام صمامات ثنائية كهربية diodes لقراءة إشارات وجهك البيولوجية وحركات عضلات الوجه، و التطبيقات المحتملة لهذه الطريقة كثيرة فمثلًا في الألعاب يمكن الاستنتاج من وجوه خصومك إذا كانوا يستعدون لإطلاق النار أو مثلًا رؤية الضحك في وجوه الأشخاص في مزاحك في سيناريوهات الألعاب الاجتماعية للواقع الافتراضي، لكن هذه التقنية لن تكون شيئًا يمكن شراؤه، فبدلًا من ذلك ستقوم الشركة بترخيص تقنيتها للمصنعين ليتم ضمها داخل نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بهم.

Face-sensing' headsets

شركة MindMaze تقول أن تقنية Mask من السهل دمجها في المنتجات الموجودة حاليًا، ويتكون الإعداد من ثمانية ثنائيات مدمجة في وسائد الأذن الاسفنجية الموجودة في معظم سماعات الرأس، وهي مسئولة عن قراءة النبضات الكهربائية والنشاط العضلي الذي يأتي من وجهك، ويتم تحليل هذه البيانات باستخدام تقنيات التعلم الآلي الذي يحدد تعبير الوجه الذي تقوم به، ثم يقوم بنقل ذلك على الصورة الرمزية الخاصة بك في العالم الافتراضي.

السرعة هي عامل أساسي تتطلع الشركة إليه ليكون ميزة رئيسية في هذه التقنية، وبالطبع هو أمر في غاية الأهمية لأن أي تأخير في عكس رد فعل الوجه يمكن أن يكون بعيدًا عن الواقعية في أي تفاعل.

Mask system

وقال المدير التنفيذي والمؤسس لشركة MindMaze أن فريقه كان يتواصل مع كبار صانعي النظارات مثل جوجل وOculus وHTC في مراحل مختلفة، وأنها تعمل على أفضل طريقة للخروج بهذه التقنية، لكن هذا ليس بضمان أن تقنية Mask ستصل إلى الأجهزة في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق