تقنية

إعلان Burger King الجديد يستخدم Google Home بطريقة ذكية جداً

التسويق الجيد هو مفتاح بيع المنتج، و بيع المنتج هو الربح. لذالك التسويق الجيد هو الربح، قاعدة لا يمكن أن يختلف عنها اي شخص في عالم التجارة بشكل عام. التسويق اولا و من ثم البيع. و كان هذا هو الحال مع علامة Burger King و التسويق الممتاز الذي قاموا به عن طريق تصدر قائمة الاخبار في مواقع التقنية مثل عرب هاردوير و كل مواقع التقنية الاجنبية. بالطبع ليس بسبب Burger King و لكن بسبب إقحام Google Home فى طريقة التسويق و الاعلانات الخاصة بهم.إعلان Burger King الجديد يستخدم Google Home بطريقة ذكية جداً

قام اليوم Burger King بإصدار إعلان جديد داخل الولايات المتحدة. و داخل الاعلان سوف ترى الذكاء الحاد في نهايته مع عبارة ” Ok Google, What is the Whopper burger ” بالطبع ياتي هذا بعد أن قام إعلان Google Home بتشغيل اي Google Home متواجد. و بعد إستخدام جوجل لـGoogle Home للتسويق لفيلم The Beauty and the Beast و الذي في كلتا الحالتين لم يكن المستخدمين شيء فرحين بيه. الا انى اننا حقا شعرت أن Burger King تفكر خارج الصندوق بشكل كبير و كافى يجعلني افكر في تجربة منتجاتهم…. هذا ليس إعلان ?

المضحك هنا أن Google Home بطبيعة الحال يقوم بجلب البيانات الذي يرد بها كما كان يفعل مع بداية الاعلان من ويكيبديا. و الذي كما نعرف يمكن لاى شخص التعديل عليه، الجزء المضحك هنا قسمان، إحداهما قبل الاعلان حيث يبدو أن Burger King جعلوا احد الطهاة يعدل على صفحة Wikipedia الخاصة بالـ Whopper Burger ليعود بالرد المطلوب الذي سوف يقوله Google Home في رد على الاعلان.

إعلان Burger King الجديد يستخدم Google Home بطريقة ذكية جداً

و لكن بعد إطلاق الاعلان قام بعض المعدلين على صفحات ويكيبيديا بالتعديل على الصفحة الخاصة بالـ Whopper Burger ليكون هناك كلمات مثل ” مسبب للسرطان ” أو ” حلوى الشكولاتة ” و كلمات أخرى، مما جعل ويكيبيديا تُغلق التعديل في هذه الصفحة وتجعله مقتصر على فئة المديرين المصرحين بالتعديل على الصفحة.

بالطبع شركة جوجل لم تقف مكتوفة الأيدي و هي ترى كل هؤلاء المستخدمين يتحدثون حول فشل جهازهم في تحديد صوت الاعلانات من الصوت الحقيقي، مما جعل الشركة توقف الرد على السؤال من الاعلان. يمكنك أن تسال جوجل لسبب ما اجهله ما هو الـ Whopper Burger و سوف يجيبك و لكن هذا الشخص في الإعلان.. حظا اوفر المرة القادمة. و بهذا يعتبر هذا الاعلان بمدة 15 ثانية قادر وضع علامة Burger King على عناوين الاخبار. حركة ذكية و لطيفة على الرغم من كل الكره الذي سوف يقوم مستخدمي Google Home بالرد به.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذه الواقعة. و هل ترى انه من حق Burger King إستخدام Google Home للترويج لمنتجاتها بهذا الشكل ؟؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق