دولي

العبادي يطلق عملية تحرير الجانب الأيمن للموصل

دام برس :

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان اليوم انطلاق عمليات القوات العراقية لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وقال العبادي “نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات “قادمون يا نينوى” لتحرير الجانب الأيمن من الموصل”، مضيفاً “تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من إرهاب داعش لأن مهمتنا تحرير الإنسان قبل الأرض” .

الفريق الركن “عبد الأمير رشيد يار الله” قائد عمليات “قادمون يا نينوى” قال إن الشرطة الاتحادية حررت قرية عذبة على طريق الموصل- بغداد، وحررت قرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل- الموصل، وسيطرت على محطة الكهرباء الرئيسيه في لزاكة ورفعت العلم العراقي فوق المباني” .
بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن الشرطة الاتحادية والرد السريع مدعومة بكتائب المدفعية والصواريخ بدأت عملياتها العسكرية في الجانب الأيمن للموصل.

وأضاف أن “قوات فرقة النخبة والفرقة الخامسة شرطة اتحادية تستكمل تطهير قرية العذبة، وتتقدم باتجاه قريه الكافور وقتلت 3 قناصين ودمرت 5 مواقع دفاعية لداعش”، مشيراً إلى أن “القوات تتقدم باتجاه أهدافها المرسومة في تلال أبوسيف ومطار الموصل والمناطق المحاذية لنهر دجلة تحت غطاء جوي ومدفعي”.

إعلام الحشد الشعبي قال بدوره إن الفرقة 9 وبإسناد الحشد الشعبي اللواء 26 حررت قرية باخيرة غرب الساحل الأيمن للموصل ورفعت العلم العراقي عليها في أولى ساعات انطلاق العملية، مضيفاً أن اللواء ٢٦ وبمساندة الفرقة التاسعة المدرعة يتقدم صوب الساحل الأيمن من منطقة العربيد ودمّر دفاعات تنظيم داعش.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق