تقنية

جوجل تتعاون مع H&M لإنشاء ملابس بناء على إحتياجاتك

08-02-2017 19-03-37

هناك ملابس مختلفة لمناسبات مختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت تريد الذهاب لتناول العشاء في أحد المطاعم الفاخرة، فإرتداء القميص والشورت قد لا يكون المظهر المناسب. أو إذا كنت تسير على الشاطئ، فالزي الرسمي قد لا يكون مناسبا لهذا المكان. ولكن ماذا لو أن ملابسك يمكن أن تتوقع إحتياجاتك؟ ألن يكون ذلك رائعًا؟

هذا هو الشيء الذي ترغب شركة جوجل في القيام به مع سلسلة متاجر الأزياء H&M. وتعمل شركة جوجل الآن مع العلامة التجارية Ivyrevel التابعة لشركة H&M على إنشاء ” Data Dress | فستان بيانات ” والذي يستخدم واجهة الأندرويد البرمجية Android Awareness API والتي تساعد على تصميم الملابس بناء على أنشطتك. وهذا يعني أنه بناء على ما تفعله خلال اليوم، سيتم إنشاء أنواع مختلفة من الملابس من أجل أنشطتك المختلفة.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” هو حاليا قيد التطوير، تطبيق الأندرويد يستخدم تحديدا واجهة تطوير البرمجيات Snapshot API داخل منصة لمراقبة النشاط اليومي لكل مستخدم، ونمط حياتهم بعد الحصول على إذنهم. أين كنت تأكل العشاء بإنتظام أو مقابلة الأصدقاء؟ هل هي مقابلة عرضية أو لقاء غير رسمي؟ ما هو الطقس المعتاد عندما تكون في الخارج؟ بعد أسبوع، يتم تمرير إشارات سياق المستخدم من خلال خوارزمية تنشئ تصميم لفستان رقمي للمستخدم لشرائه. ”

يبدو مثيرًا للإهتمام دمج التكنولوجيا مع الموضة. في الوقت الراهن، التطبيق لا يزال في مرحلة تجريبية مغلقة ولكن الراغبين في المشاركة، يمكنهم الإشتراك من خلال الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت للحصول على فرصة تجريب التطبيق قبل أن يتم إصداره لعامة الناس.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق